حصيلة قتلى وجرحى الغارات التي استهدفت جماعات موالية لإيران في دير الزور ترتفع الى نحو 40

ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الجوية التي استهدفت مقرات تابعة لجماعة موالية لإيران في دير الزور إلى نحو 40 قتيلاً وجريحاً.

ارتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي على مواقع ومقرات تابعة لجماعات موالية لإيران في دير الزور حتى اللحظة إلى 9 أشخاص، وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان 8 منهم من الحرس الثوري الإيراني من ضمنهم قيادي، وشخص من الجنسية السورية، فيما لا يزال العدد مرشحاً للارتفاع لوجود أكثر من 30 جريحاً بعضهم بحالات خطرة، 10 منهم من المواطنين أصيبوا في محيط الموقع، بالإضافة إلى وجود معلومات عن قتلى آخرين.

وبحسب المرصد فإن الغارات الجوية التي نفذتها طائرات حربية مجهولة طالت فيلا عبد المنعم شهاب التي يتخذها "الحرس الثوري الإيراني" كمقر اتصالات في حي الفيلات بمدينة دير الزور، ومقر قرب منطقة العباس وموقعين في البوكمال قرب الحدود السورية -العراقية في ريف دير الزور الشرقي، كما دوت انفجارات في محيط الميادين أيضاً.

وشنت طائرات مجهولة بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، غارات على مواقع لجماعات موالية لإيران في دير الزور، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من الجماعة، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المناطق المستهدفة.

وذكرت صحيفة الوطن المقربة من حكومة دمشق نقلاً عن مصادر إعلامية أن: "قصفاً جوياً أميركياً استهدفت مناطق الصالحية والبوكمال والميادين والقصور في مدينة دير الزور".

الجدير بالذكر أن الاستهداف جاء بعد ساعات من هبوط طائرة نقل إيرانية في مطار دير الزور العسكري، إذ هبطت طائرة نقل في المطار تقلّ عناصر من "الحرس الثوري" الإيراني ومعدات لوجستية.